من الحرب إلى الحوار: لقاء مع محاربون من أجل السلام
ضمن أنشطة إحياء الذكرى الخمسين لاندلاع الحرب الأهلية اللبنانية، عُقد لقاء حواري بعنوان "من الحرب إلى الحوار" مع جمعية محاربون من أجل السلام، جمع بين الشهادات الشخصية والتفكير الجماعي.
شارك المحاربان السابقان وعضوا الجمعية، أسعد شفتري وأحمد مطر، تجربتهما الشخصية من لحظة حمل السلاح، إلى قرار التخلي عنه، والسير على طريق المصالحة والعمل من أجل السلام.
تمحور الحوار حول:
لماذا حملوا السلاح؟
ولماذا تخلوا عنه؟
كيف واجهوا عنف الماضي؟
ما هو دور الشباب في المصالحة؟
كيف نتعامل مع الذاكرة، والمحاسبة، والغفران؟
تلى اللقاء نقاش مفتوح مع الحضور لتوسيع مساحة التفكير وتشجيع الحوار نحو مستقبل أكثر سلام.