نداء للتهدئة وحماية السلم الأهلي
نظّمت جمعية محاربون من أجل السلام لقاءً حواريًا بمناسبة ذكرى الثالث عشر من نيسان، تحت عنوان:
"نداء للتهدئة وحماية السلم الأهلي"، وذلك في بيت بيروت – السوديكو، بمشاركة شخصيات مدنية وفاعليات معنية بالشأن العام، إلى جانب حضور إعلامي.
جاء هذا اللقاء في ظل الظروف الدقيقة التي يمر بها لبنان، ومع تصاعد خطاب الانقسام والتحريض، ليشكّل مساحة مفتوحة للحوار والتلاقي، حيث تم التذكير بدروس الحرب الأهلية والتأكيد على أن السلم الأهلي هو مسؤولية جماعية لا تحتمل التهاون.
تضمّن اللقاء عرضًا لمضامين النداء، تلاه نقاش تفاعلي حول سبل تعزيزه وتوسيعه، بما يرسّخ قيم المواطنة، ويحدّ من الخطابات التي تهدد الاستقرار المجتمعي، ويعزّز ثقافة الحوار بدل الصدام.
في ختام اللقاء، تم استخلاص بيان مشترك يعكس أبرز النقاط التي تم التوافق عليها خلال النقاش.
إذا شعرتم أنه يعبّر عنكم، ويتحدث باسم اللبنانيين جميعًا، فكونوا جزءًا من نشره وتعزيزه، دعمًا للتهدئة والحوار وحماية السلم الأهلي في لبنان.